الأحد، 3 ديسمبر 2017

كيف تشتري عقارات او شقق للبيع للاستثمار فيها ؟

كيف تشتري عقارات للبيع او شقق للبيع  صالحة للاستثمار في مصر


كيف يمكنك ان تشتري عقارات او شقق للبيع في مصر واستخدامها للاستثمار ؟


من وسائل الاستثمار الحديثة في العالم العربي هي العقارات ، فأصيح الان الاستثمار في العقارات من الاستثمارات المربحة جدا ، ولكن كيف يمكنك اختيار العقارات التي تصلح للاستثمار والتي سوف تدر عليك بالكثير من الأرباح ، سوف نتناول في هذه المقالة اكثر الطرق الخفية التي تستطيع استخدامها للحصول علي عقارك الاستثماري ، لا خلاف علي ان من جد وجد ولكن هذه المقالة سوف تساعدك بالتأكيد علي تحقيق غايتك بأقل مجهود ، هناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تقدم لك عقارات للبيع او شقق للبيع في مناطق كثيرة في انحاء الجمهورية ولكن كيف تختار شقق للبيع تتناسب مع رغبتك في الاستثمار ، للبحث عن عقارات للبيع او شقق للبيع عليك ان تختار البحث وفق اليات معينة سوف نتناولها في السطور القادمة .

عقارات للبيع في مصر للاستثمار



أولا : منطقة أي عقارات للبيع

المنطقة المتواجد بها العقارات او الشقة المعروضة للبيع هو امر في غاية الأهمية ومن اول الأمور التي يجب ان تضعها نصب اعينك حين اتخاذ قرار الشراء للاستثمار ، فإن كنت تبحث عن الاستثمار عبر الايجار وليس البيع فيجب ان يكون موقع الشقة بالقرب من الأماكن الحيوية مثل الجامعات والمصالح الحكومية ، وسوف تكون الفئة التي سوف تستهدفها للإيجار من فئة طلاب الجامعات او الموظفين المغتربين .

أقرأ ايضا :
ثانيا : قبل ان تبحث عن شقق للبيع ابحث عن قرب المواصلات العامة من هذه الشقق

قبل ان تصب بحثك عن شقق للبيع يجب ان تكون علي معرفة جيدة بالمناطق التي تبحث فيها عن شقق للبيع وقرب المواصلات العامة من هذه الشقق ، خصوصا في حالة طرح الشقة للإيجار فاغلب الباحثين عن شقق للبيع لن يكون لديهم سيارة ، لذلك يجب ان تكون الشقة قريبة من المواصلات العامة .

ثالثا : دراسة أسعار أي شقق للبيع بالمنطقة التي ترغب شراء عقارات للبيع بها

يجب عليك ان تقوم بدراسة وافية للمنطقة التي سوف تقوم بشراء العقار فيها ومعرفة متوسط أسعار الشقق حتي تشتري العقار بسعر جيد ، وهذا سوف يتطلب منك البحث عن سماسرة المنطقة والمكاتب العقارية التابعة لهذه المنطقة حتي تصل لمتوسط أسعار الشقق بالمنطقة .

رابعا : عليك ان تراعي كافة العوامل في خطتك الاستثمارية قبل البحث عن شقق للبيع في مصر

يجب ان تكون خطتك الاستثمارية مناسبة لما قمت بدفعة لمالك العقار السابق ، فجيب عليك ان تختار الشقة بناء علي مقارنة العائد منها في الايجار بينها وبين وسائل الاستثمار الأخرى ، كمثل ان الفائدة التي يمكن ان تعود عليك حين قررت ان تضع مبلغ الاستثمار كوديعة في البنك مثلا .

إقرأ المزيد علي : https://realestatemasry.blogspot.com.eg/2017/12/advices-to-buy-realestate-in-egypt.html

خامساً وأخيرا : مظهر العقار الخارجي خصوصا ان كان توجهك هو طرق عقارات للبيع بعد فترة من الشراء

مما لاشك فيه ان المظهر الخارجي للعقار سوف يؤثر بالسلب ان لما لم يكن جيدا حين اتخاذ قرار البيع ، لذلك يجب ان يكون العقار جديد فسوف تظل مالك فترة من الزمن قبل طرحة للبيع مرة اخري .

تصفح كافة المقالات علي : https://realestatemasry.blogspot.com.eg




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نص مشروع قانون الايجار القديم قبل بحثك عن شقق للايجار

قبل ان تبدا في البحث عن شقق للايجار  تعرف علي نص مشروع قانون الايجار القديم  اذا كنت ممن يفضلون البحث عن شقق للايجار بالنظام القديم...